بدأت الأمانة العامة بمجلس النواب، بقيادة المستشار محمود فوزي، في تطبيق إثبات حضور النواب عن طريق اجهزة بصمة الوجه الكورية نتجين بنجاح بالتعاون مع شركة ستار تكنولوجى.

 وذلك خلال تسجيل حضور الأعضاء اجتماعات اللجان البرلمانية المنعقدة اليوم السبت من خلال اجهزة بصمة الوجه الكورية نتجين ، لمناقشة عدد من التشريعات الهامة.

يأتى ذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى يحرص مجلس النواب، على تطبيقها تنفيذًا لتوجيهات الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، حفاظًا على الصحة والسلامة.

parliament1
 

وقالت مصادر برلمانية لـ”اليوم السابع”، إن عدد النواب الذين استخدموا آلية بصمة الوجه اليوم السبت بالتزامن مع انعقاد لجان “الشؤون الدستورية والتشريعية، القوي العاملة، الخطة والموازنة” بلغ 43 نائبا برلمانيا.

ويعد مجلس النواب، من أولي الجهات التي بدأت في تفعيل اجهزة بصمة الوجه الكورية نتجين ، بعد إلغاء بصمة اليد، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وهو الأمر الذى شهد إشادة واسعة من أعضاء المجلس.

كان المستشار محمود فوزى الأمين العام للبرلمان، قد قال إنه تقرر إتاحة إثبات الحضور لأعضاء مجلس النواب عن طريق بصمة الوجه بشكل غير تلامسي، حيث تم تركيب عدد (٥) ماكينات مزودة بتقنية بصمة الوجه حول القاعة الرئيسية، إحداها مخصص للسادة النواب من ذوي الإعاقة.

 
parliament2
 

وأضاف أمين عام مجلس النواب، أنه سيكون متاحًا للنواب تسجيل بصمة الوجه خلال 30 ثانية قبل دخول القاعة بمساعدة أي من المختصين بمركز المعلومات، المتواجدين حول القاعة الرئيسية اعتبارًا من بعد ظهر الغد، وبالتالي لن يستغرق تسجيل البيانات وتخزين بصمة الوجه أي وقت يذكر.

 
parliament
 

وأضاف أمين عام مجلس النواب، أنه سيكون متاحًا للنواب تسجيل بصمة الوجه خلال 30 ثانية قبل دخول القاعة بمساعدة أي من المختصين بمركز المعلومات، المتواجدين حول القاعة الرئيسية اعتبارًا من بعد ظهر الغد، وبالتالي لن يستغرق تسجيل البيانات وتخزين بصمة الوجه أي وقت يذكر